وظيفة معطلة

السبت، 4 فبراير 2017

دانيال ريدجواي نايت ... Daniel Ridgway Knight




دانيال ريدجواي نايت رسام أمريكي من فيلاديفيا من ولاية بنسلفانيا، ولد عام 1839 م وتوفي في عام 1924 م.
تصور لوحات نايت جوانب عديدة من الحياة الأمريكية في القرن التاسع عشر، بما في ذلك ماضيه الخاص والمناظر الطبيعية والصور، ولم تخلو مواضيعه من رسومات الأزهار، في كل عمل له ينقل لنا كل ما هو جميل، حيث يرسم بدقة ومهارة.






🎨🎨🎨🎨🎨🎨🎨🎨🎨🎨🎨🎨🎨🎨🎨🎨🎨🎨🎨🎨🎨🎨🎨🎨🎨🎨🎨🎨🎨🎨🎨🎨🎨🎨🎨

ولد نايت في منزل كويكر الصارم، وقد كانوا يحضرونه للعمل في متجر للأجهزة إلا أنه اختار الفن طريقا له، في عام 1858م التحق بأكاديمية بنسلفانيا للفنون الجميلة وانضم لنادي الرسم فيها، وفي عام 1861م سافر إلى فرنسا، وكان أول من سافر إليها من أقرانه في فلاديلفيا.
وفي باريس إلتحق بمرسم غلير وصفوف ألكساندر كابانيل في مدرسة للفنون الجميلة، وبينما كان في غلير عقد صداقات طويلة الأمد مع رسامين شابين هما ألفريد سيسلي وأوغست رينوار، وقد كانت علاقة جيدة بناها الرسام الطموح، وعاد بعد عامين بدأت الحرب الأهلية فعاد إلى وطنه للتجنيد، وخلال السنوات العشر التالية والتي قضاها في فيلادلفيا أكمل دراسته بعد الحرب وعاد إلى نادي الرسم، عرض نايت لوحات تاريخية للبيع وذلك للحصول على المال، رسم الصور الشخصية أيضا وقام بالتدريس في مرسمه كذلك.

وفي عام 1871 م ، تزوج نايت إحدى تلميذاته وهي ريبيكا ويستر، وقضى شهر العسل في المدينة التي أحبها باريس، وسكن فيها وقيل أنه لم يغادرها.

في عام 1874م، اختص نايت في لوحاته برسم الفلاحين الفرنسيين، الطبيعة الداخيلة للمنازل، والحقول في الهواء الطلق.

وخلال السنوات التي قضاها في روليبوا في فرنسا رسم نايت لوحاته بتفان وإخلاص، قضى كل نهار في دراسة أطوار اليوم وتأثيراته على الطبيعة من حوله، كما بنى منزلا زجاجيا، وكان له الإستديو الخاص به الذي مكنه من الرسم في الهواء الطلق، حتى وإن كان في منتصف فصل الشتاء.

عند التعمق قليلا في لوحاته تجده يكثر من التركيز في المساء على نور القمر المنعكس على مياه نهر السين، أو على شابة تقف وسط الزهور ذات الألوان الزاهية في منتصف النهار، ويرسم كل مشهد مع الإهتمام بكل التفاصيل الكبيرة الواضحة المعالم والصغيرة الدقيقة، مع إيلاء إهتمام خاص إلى واقعية المشهد الذي يرسمه.


🎨🎨🎨🎨🎨🎨🎨🎨🎨🎨🎨🎨🎨🎨🎨🎨🎨🎨🎨🎨🎨🎨🎨🎨🎨🎨🎨🎨🎨🎨🎨🎨🎨🎨🎨

 لحظة تأمل ( A Pensive Moment )
لوحة مليئة بالزهور، شابة ريفية، منظر طبيعي، تفاصيل واقعية
هذه هي لوحات دانيال ريدجواي نايت
🎨🎨🎨🎨🎨🎨🎨
http://www.danielridgwayknight.org/


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق